تسجيل ضريبي

تسجيل ضريبي :

أوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب في تاريخ 9 فبراير 2021, أبوظبي. أن الشخص الطبيعي المتملك لعدد من المؤسسات الفردية فيما يخص التسجيل لضريبة القيمة المضافة عليه الحصول على تسجيل ضريبي واحد لكافة المؤسسات الفردية وليس تسجيل ضريبي منفصلا لكل منشأة منفردة.
ونوهت الهيئة الاتحادية للضرائب أن المؤسسات الفردية تعد شكلاً من الأشكال القانونية للأعمال. وأشارت فيما يخص ملكية المؤسسة أن لا يكون للمؤسسة الفردية شخصية اعتبارية مستقلة عن المالك الحقيقي حيث انه لا فرق بين المؤسسة الفردية ومالكها ويعتبر شخصا واحداً.
وفي إطار أهداف الهيئة في تعريف الأشخاص بجوانب الضريبية التي تحتاج لشرح مفصل جاء هذا التوضيح حول تسجيل المؤسسات لأغراض ضريبة القيمة المضافة والتي تساعد الأشخاص من تطبيق المبادئ الضريبية بصورة سهلة ومبسطة ودقيقة.
وأشارت الهيئة أن هذا التوضيح العام لا ينطبق على شركات الشخص الواحد (ذ.م.م) أو غيرها من الكيانات المماثلة حيث أنها ينظر اليها على انها شخص اعتباري منفصل ومستقل عن مالكها وحيث أن الشخصية الاعتبارية لا يمكنها ان تمتلك مؤسسة فردية .
ونوهت الهيئة في توضيحا بأن جميع توريدات الشخص الطبيعي الخاضعة للضريبة مضافة الى مؤسسته أو في حالة تملك أكثر من مؤسسة كلها تؤخذ بعين الاعتبار مجامعة بهدف تحديد ما إذا كان الشخص تخطى حد التسجيل الضريبي الإلزامي وهو 375,000 درهم.

رابط الخبر على موقع الهيئة الاتحادية للضرائب :
https://www.tax.gov.ae/press-releases/FTA-issues-a-public-clarification-regarding-VAT-registration

IAC center
Author: IAC center

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *